الأحد، 8 مارس، 2015

كيف تتعرف على متعاطي الكبتاجون؟ ما هي علامات متعاطي الكبتاجون ؟


بجانب  ان استعمال هذه المنشطات يسبب حالة من الهبوط والكسل والشعور بالتعب تعقب الشعور بالنشاط الذي حدث للمتعاطي وأحيانا تصل نتيجة هذه المنشطات إلى حالة من انفصام الشخصية أو إلى الجنون إضافة إلى عدم الإستقرار والعدوانية والتوتر والأرق والخوف الشديد او الرعب والسلوك الأنتحاري والهذائات كما أن الغثيان والقئ والاسهال وأرتفاع ضغط الدم والأم الصدر والموت كلها نتائج يتحمل وقوعها.

 هناك بعض العلامات التي تظهر على متعاطي الكبتاجون والتي تدل على ادامنه لتلك الحبوب المسهرة وهي الإكثار من شرب الشاي والتدخين والرغبة في التحدث إلى الآخرين لفترات طويلة وشحوب الوجة والشفتين وإحمرار العينين و إنبعاث رائحة كريهة من الفم وتبدوا الشفاة متشققة احيانا فيقوم بترطيبها باللسان و زيادة التعرق بشكل كبير كثرة الحركة والكلام والعنف مع الآخرين بدون سبب وحك الأنف لجفاف الغشاء المخاطي مع أتساع حدقة العين وزيادة ضربات القلب وقلة في الشهية وضعف الذاكرة .

هذا بجانب الارتعاش في اليدين وتآكل الأسنان حتى لتبدو كأنها بناءا خرباً كذلك الانفعال الحاد في الحديث والقلق الواضح في الحركة. الشبق الجنسي الحاد المتزايد مع تطاول فترة اليقظة ، تداخل المعلومات والمواعيد والتفاصيل ، بالاضافة إلى ظاهرة النوم المفاجيء نتيجة بقاءالفرد مستيقظاً لأكثر من 72 ساعة. ولعل المزاجية هي الحالة الأكثر وضوحاً عند الأفراد المدمنين إذ يلح في طلب الطعام دون أن يأكله ، أو يرغب في زيارة صديق ثم يغادره بعد دقيقة ، كما ينفر أكثرهم من الأصوات والأضواء بطريقة غريبة تبدو أقرب إلى طبيعة "الفوبيا".

ومن الجدير بالذكر ان بعض هذه العلامات تظهر مباشرة وبعضها يحدث بعد فترة من التعاطي ، كما ان وجود بعض هذه العلامات في شخص ما لا يعني أنه يتعاطى المنشطات فهناك أسباب أخرى قد تسبب نفس الأعراض. كما يمكن معرفة المتعاطي من تحليل البول والذي يكون فعالا حتى إلى 3 أو 6 أيام من أخر جرعة يتم تناولها لذلك يجب التعافى من الكبتاجون في اسرع وقت.


للمساعدة فى الاقلاع عن ادمان الكبتاجون يمكنك الاتصال بمركز الريادة لعلاج الادمان والطب النفسى على رقم 00201064555164

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق